جولة حول الأوامر البرمجية

مبتدئ

image_pdf

 

الأوامر البرمجية

تنقسم الأوامر البرمجية في برنامج mBlock  إلى عدة أقسام منها ما هو متعلق بالحركة أو الأصوات أو التحكم وغيرها

والتي تمكننا من برمجة الرسوم المتحركة والألعاب التفاعلية.

mblock-programming-blocks

لكن عند كتابة برنامج والرغبة في رفعه على لوحة الروبوت فإن 4 أقسام فقط من الأوامر البرمجية يمكن استخدامها
وهي المتعلقة بالبيانات والتحكم والعمليات والروبوت كما هو موضح في الصورة.

mblock-programming-blocks

سنستعرض الآن كل قسم وأكثر الأوامر البرمجية استخدامًا.

 

القسم الأول: البيانات Data and Blocks

 

mblock-programming-blocks

 

mblock-programming-blocks
mblock-programming-blocks
يستخدم هذا الأمر لإنشاء المتغيرات  وتعيين قيمة المتغير

والمتغير يمكن تشبيهه بوعاء لتخزين البيانات مثل إنشاء متغير باسم  Light يقوم بتخزين قراءة مستشعر الضوء

mblock-programming-blocks
تعيين قيمة للمتغير
mblock-programming-blocks
تغيير قيمة المتغير بمقدار معيّن
mblock-programming-blocks
إظهار أو إخفاء قيمة المتغير

 

X
تم إضافة المنتج إلى السلة بنجاح