جهاز التنفس الاصطناعي المتعدد (HFI)


فيدو كلمة الفريق الجهاز يمكن تصنيعة محلياً و بتكلفة منخفضة جداً مقارنةً بالأجهزة المستوردة مع إتمام غرض الإستخدام الرئيسي, حيث أن الجهاز يعتمد في مصدرة على إسطوانات الأكسجين المعبأه محلياً و المرخص استخدامها بالمرافق الصحية. يستخدم الجهاز تقنية التحكم المدمجة بين وحدات التحكم (الاردوينو) مع (النيوماتك) وهذة التقنية تعتبر الاقل تكلفة بين آليات التحكم الأخرى مع درجة عالية من الدقة و عمر افتراضي عملي طويل، ويعطي الجهاز للممرض معلومات حول الحالة التنفسية من ضغط الهواء المتدفق لرئة المريض و يوفر حماية رقابية دائمة لعملية التنفس الصناعي. الجهاز يمكن تصنيعة وإنتاجة بوقت قصير نسبياً وذلك لسهولة مكوناته باتباع مخططات التركيب و الإنتاج المسردة إليكم بنهاية هذا التقرير. وفي الأخير نتقدم إليكم بجزيل الشكر و التقدير لمبادرة وتنظيم (وادي العباقرة) لإنجاح هذة الفعالية و دعمهم و تشجيعهم لنا و لكافة الفرق المشاركة من مختلف بلدان الوطن العربي و كذلك نشكر المؤسسات التنموية و الإستثمارية من المملكة العربية السعودية أرض الحرمين الشريفين و الشكر و التقدير أيضاً على القائمين و الداعمين لهذة المسابقة. فمنذ إحتضان (وادي العباقرة) لنا و منحنا فرصة المشاركة , شكلنا فريق مكون من ثلاثة مشاركين وهم :

م.فهد عبدالله باعشن
م.إبراهيم خالد الكلدي
م.منير أحمد السقاف

الأدوات المستخدمة:

تستخدم التقنيات التالية بشكل رئيس:

  1.  التحكم بلوحات الاردوينو.
  2.  انابيب النيوماتك مع ادواتها و توابع التحكم.

نرفق اليكم قائمة المواد و القطع المستخدمة اضغط على الرابط  جدول الكميات

أضف تعليق

  1. WIN002286
    منذ أكثر من 6 أشهر

    هاذا الاختراع ممتاز جدا وبنا علی التفاصيل انه عملي جدا وبسيط وغير معقد وسهل الاستخدام وايضا تحتوي علی لمسه للمستقبل وانا افتخر بوجود شباب في وطننا العربي مستعدين ان يقومو بهاذا النوع من الاختراعات التي سوف تساعد العالم في اجتياز هاذه الفتره العصيبۃ التي تمر بها العالم وايضا احب ان اشكر كل شخص ساهم في هاذه المسابقۃ الشيقۃ …… واتمنی للجميع التوفيق
    .. اخوكم العربي ..

  2. Bamedhaf63
    منذ أكثر من 6 أشهر

    ماشالله من اطلاعي للمشاريع المشاركة بهذة المسابقه المباركة برعاية وتنظيم وادي العباقره في ارض الحرمين الشريفين المملكه العربيه الشقيقه فانيي معجب بهذا التصميم ولكم الرأي واني افتخر بوجود مثل هذا المشاريع الصحيه التنمويه ونحن في حاجة لها . وبارك الله فيكم ونامل برؤيه المزيد من الابداع العربي.