جولة حول العقد الأساسية

مبتدئ

العقد المتقدمة (Advanced nodes) :

وهناك مجموعة من العقد المتنوعة التي تقدم أنواع مختلفة من الوظائف.

اسم العقدة الوصف
watch تراقب دليل أو ملف لإجراء التغييرات. يمكن إدخال قائمة من الدلائل مفصولة بفواصل أو الملفات. وسوف تحتاج إلى وضع علامات اقتباس “…..” حول أي مسافات. على نظام الويندوز، يجب عليك استخدام خطوط مائلة مزدوجة // في جميع اسماء الدليل.
يتم وضع إسم الملف كاملا للملف الذي تغير فعلا في msg.payload ، في حين يتم استرجاع نسخة stringfied من قائمة المراقبة في msg.topic  .
يحتوي الـ msg.file  على اسم قصير للملف الذي تغير. msg.type يحتوي على نوع التغير، عادة اما ملف او دليل، في حين msg.size  بحمل حجم الملف بالبايت (bytes) .
feedparse هذه العقدة تراقب RSS/atom feed  للمدخلات الجديدة و توفر إدخالات جديدة كالرسائل . ويمكن تهيئتها للاستعلام عن التغذية في فترة زمنية محددة .
exec يستدعي أمر النظام ويوفر ثلاث مخرجات : stdout, stderr, return code . افتراضيا يستخدم exec()، الذي يستدعي الأمر ، وينتظر الانتهاء ، ومن ثم إرجاع النتيجة كاملة دفعة واحدة ، جنبا إلى جنب مع أي أخطاء.

عقد الراسبيري باي (Raspberry Pi nodes) :

اسم العقدة الوصف أمثلة على العقد
rpi_gpio in عقدة الراسبيري باي الخاصة بالادخال. تولد msg.payload إما 0 أو 1 ، وهذا يتوقف على حالة إدخال الدبوس (pin) . يمكنك ايضا تفعيل المدخل pullup resistor أو pulldown resistor.
تم تعيين msg.topic إلى pi/{رقم Pin}
يتطلب مكتبة RPi.GPIO بايثون نسخة 0.5.8 (أو الأحدث) من أجل العمل .
ملاحظة : نحن نستخدم أرقام الـ pin  الفعلية على موصل P1 كما انها أسهل لتحديد الموقع.
rpi_gpio out عقدة الراسبيري باي الخاصة بالإخراج. تتوقع msg.payload  مع إما 0 أو 1 (true أو false) . وسوف يتم تعيين الدبوس إما HIGH أو LOW  اعتمادا على القيمة التي يتم تمريرها . ويمكن أيضا تعيين القيمة الأولية للدبوس وقت نشر التدفق إما 0 أو 1 . عند إستخدام PWM ، فهي تتوقع قيمة المدخلات بين 0-100 .
يتطلب مكتبة RPi.GPIO بايثون نسخة 0.5.8 (أو الأحدث) من أجل العمل .
rpi_mouse عقدة راسبيري باي زر الماوس. يولد msg.payload مع إما 1 أو 0 عندما يتم الضغط على زر الماوس المحدد ثم تحريره. يحدد أيضا msg.button إلى قيمة الرمز ، 1=اليسار، 2=اليمين ، 4= الوسط حتى تتمكن من العمل خارج أي زر او مجموعة تم الضغط عليها.

العودة للصفحة الأولى